التوصل لاتفاق يحقق مطالب الأسرى في سجون الاحتلال

عقدت لجنة الأسرى في القوى الوطنية والإسلامية مساء اليوم الاثنين، مؤتمراً صحفياً بمناسبة انتصار الأسرى الفلسطينيين في معركة "الكرامة 2" في سجون الاحتلال.

وأصدرت اللجنة بيان انتصار الأسرى في معركة "الكرامة 2"، مؤكدة التوصل لاتفاق مع السجان الإسرائيلي، تتحقق من خلاله الأهداف التي خاض الأسرى من أجلها معركة الكرامة.

وأشار بيان انتصار الأسرى إلى أنه تم الاتفاق على إزالة أجهزة التشويش المسرطنة، وتحييدها، والموافقة لأول مرة في تاريخ الحركة الاسيرة في السجون على تركيب هاتف عمومي في أقسام السجون، كما تم الاتفاق على جملة من المطالب الإنسانية والتي تلامس حياة الأسرى وعلى رأسها خروجهم من العزل.

وفي السياق، قال البيان: "تم الاتفاق على إعادة الاوضاع الحياتية في أقسام السجون كافة إلى ما كانت عليه قبل تركيب أجهزة التشويش المسرطنة"، مؤكدا ان الحركة الاسيرة ستراقب تنفيذ الاتفاق، وأنها في وضع الاستعداد، منوها في الوقت ذاته إلى أن السجان ليس محل ثقة ولا موضع حسن الظن، وان تنكر لما تم الاتفاق عليه، فسيكون ردها ما سيراه وما سيلمسه بشكل واقعي.

واكد بيان انتصار الاسرى، أن الحركة الاسيرى تحركت في إضرابها وكان سندها المقاومة الفلسطينية وغرفتها المشتركة، مشددا على ضرورة أن يحفظ المواطنين هذه المقاومة.