أمير قطر يهدي أردوغان طائرة بقيمة نصف مليار دولار

عبر أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، عن حبه للرئيس التركي رجب طيب أردوغان عبر اهدائه طائرة تبلغ قيمتها نصف مليار دولار. 

ووفق وسائل اعلام تركية فإن أدروغان استلم هدية خاصة، تقترب قيمتها من نصف مليار دولار، مقدمة من الأمير تميم

وذكر الموقع الإخباري التركي "Kokpit.aero" أن تميم قدم هذه الهدية لإظهار "حبه لأردوغان والثقة بتركيا"، بعد أن أبدى الرئيس التركي اهتماما بالطائرة، وهي من طراز بوينغ 8-747.

وكانت الطائرة، المزودة بـ76 مقعدا وسبع غرف نوم وقاعتين للاستقبال، معروضة للبيع بسعر 400 مليون دولار تقريبا، قبل 3 سنوات فقط، عندما اشترتها قطر في عام 2015.

ولم يقدم الموقع التركي مزيدا من المعلومات عن هذه الهدية الفاخرة، التي تقدمها قطر ونقلت صحيفة "أحوال" التركية عن النائب بحزب الشعب الجمهوري، حزب المعارضة الرئيسي في البلاد، غامز تاشير، وصفه لهدية تميم لأردوغان بـ"القصر الطائر"، قائلا إن أردوغان اشتراها من قطر التي عرضتها للبيع مؤخرا.

وأضاف تاشير، في شكوى مكتوبة إلى نائب الرئيس فؤاد أقطاي: "يدعو القصر الرئاسي الشعب التركي إلى الادخار، بشكل شبه يومي. لكن الأشخاص أنفسهم الذين يدعون لإجراءات تشديد الأحزمة لا يمكنهم التخلي عن الترف والتفاخر".

وستضاف VIP 747-8 إلى أسطول الطائرات الحكومية البالغ عددها 11 طائرة. ويضم الأسطول أيضا 3 طائرات هليكوبتر.

وكانت إحدى هذه الطائرات، وهي إيرباص A340 VI، مملوكة سابقا للرئيس التونسي السابق زين العابدين بن علي، واشترتها تركيا بمبلغ 78 مليون دولار في عام 2016.


الرد السريع
كاتب المشاركة :
الموضوع :
النص : *