بالصور: وصول مستشفي ميداني مغربي بتعليمات من الملك محمد السادس الى قطاع غزة

وصل مستشفى ميداني مغربي وطواقمه الطبية ضمن قافلة مساعدات انسانية إلى قطاع غزة، مساء الجمعة، عبر معبر رفح البري الحدودي مع جمهورية مصر العربية.

وقال السفير المغربي لدى مصر أحمد التازي فور وصوله برفقة القافلة، إن "17 طائرة حملت مساعدات إنسانية من المغرب إلى قطاع غزة مرورا بمصر" مضيفا أنها تأتي كمبادرة ملكية من العاهل المغربي، الملك محمد السادس، للفلسطينيين في قطاع غزة".

وأوضح التازي، أن المستشفى الميداني يتضمن كافة التخصصات الطبية كجراحة العظام، والجهاز الهضمي، وطب الأطفال، والعيون، والأذن والأنف والحنجرة، بالإضافة إلى الأدوية العاجلة والمواد الغذائية والإنسانية.

وقال مصدر مسؤول مغربي، إن المستشفى الميداني يشمل طاقم طبي عدده 97 شخصا منهم 13 طبيبا، و21 ممرضا، إضافة لعدد من الإعلاميين المغاربة، كما يحتوي على 25 طن أدوية عاجلة ستوزع على عدد من المستشفيات الفلسطينية في القطاع.

وتابع أن المساعدات الغذائية المقدمة من مؤسسة محمد الخامس للتضامن للشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية والقدس تبلغ 113 طنا، بالإضافة إلى 5000 غطاء

وتابع: "هذه المساعدات الإنسانية التي أمر بها صاحب الجلالة تأتي في شهر رمضان، نظراً لما عرفه (شهده) القطاع من صعوبات وكثرة عدد المصابين الذين سقطوا في مسيرات العودة".

ومنذ 30 مارس/ آذار الماضي، يتظاهر آلاف الفلسطينيين، قرب الخط العازل شرق قطاع غزة، ضمن المشاركة في مسيرات العودة للمطالبة بعودة اللاجئين إلى قراهم ومدنهم التي هجروا منها قسراً عام 1948.

 

قافلة مغربية تصل غزة.jpg
 

قافلة مغربية تصل غزة1.jpg
 

قافلة مغربية تصل غزة2.jpg
 

مساعدات مغربية.jpeg
مساعدات مغربية1.jpg
وصول مساعدات مغربية.jpg
 

ومنذ ذلك الحين، يرتكب الجيش الإسرائيلي مجازر دامية ضد المتظاهرين السلميين، أسفرت عن استشهاد 127 فلسطينياً، بينهم 13 طفلاًوإصابة أكثر من 14 ألف فلسطيني بإصابات مختلفة، وبحسب إحصائية وزارة الصحة.

 


الرد السريع
كاتب المشاركة :
الموضوع :
النص : *