بالفيديو: مراسم نقل السفارة الأمريكية للقدس وكلمة الرئيس الأمريكي خلال الحفل

  • منوعات
  • 5 قراءة
  • 0 تعليق
  • الإثنين 14-05-2018 05:13 مساء

بدأت المراسم الاحتفالية في إسرائيل بنقل السفارة الأمريكية من تل ابيب الى القدس، اليوم، الاثنين، في حي ارنون بالمدينة المحتلة

و يشارك في حفل نقل السفارة نيابة عن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب صهره ومستشاره جاريد كوشنر، وابنته ايفانكا ترامب، كممثلين عن الولايات المتحدة الامريكية، إلى جانب 32 مبعوثا عن دول العالم

ويترأس الوفد الرسمي الأمريكي نائب وزير الخارجية، جون ج. سوليفان، وسيضم أيضًا وزير الخزانة ستيف منوشين و12 عضوًا في الكونجرس.

وأزاحت إيفانكا ترامب، ابنة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وستيفن مينوشين وزير الخزانة الأمريكي، الستارة، اليوم، الاثنين، وافتتحا السفارة الأمريكية الجديدة في القدس.

وسيقاطع معظم سفراء الاتحاد الأوروبي في إسرائيل هذا الحدث الذي يجرى وسط موجة من الغضب والغليان في الشارع الفلسطيني والعربي.

وقد وافق 32 من 86 مبعوثا على الدعوة لحفل الاستقبال الذي تنظمه وزارة الخارجية مساء اليوم، الاثنين، وسيكون 4 على الأقل من أولئك الذين سيحضرون من دول الاتحاد الأوروبي -وهم عن دول المجر والتشيك والنمسا ورومانيا- على الرغم من أن بروكسل رفضت بقوة نقل السفارة الأمريكية إلى القدس.

واندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال الاسرائيلي في عدة مناطق في الضفة الغربية والقدس، احتجاجا على نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب الى القدس.

صور: بدء مراسم افتتاح السفارة الأمريكية في القدس


الرد السريع
كاتب المشاركة :
الموضوع :
النص : *