حماس: المقاومة تملك اوراقا تجبر الاحتلال على الافراج عن الاسرى

قالت حركة المقاومة الاسلامية حماس ان الاحتلال الاسرائيلي لا يفهم إلا لغة القوة ومنطق الندية والتعامل بالمثل، وان ما تمتلكه المقاومة من إرادة وأوراق قوية قادرة على فرض معادلة جديدة على الاحتلال تجبره على الإفراج عن الاسرى واطلاق سراحهم.

 

ودعت حماس في بيان لها بمناسبة يوم الاسير، الوسيط المصري بإلزام حكومة الاحتلال بإطلاق سراح كل من تم اعتقاله من صفقة وفاء الأحرار بشكل مخالف لبنود الصفقة.

 

وطالبت حكومة الاحتلال بالالتزام باتفاق التبادل في صفقة وفاء الآحرار وإطلاق سراح كل الأسرى الذين شملتهم الصفقة وتم اعتقالهم كمقدمة لأي مفاوضات حول صفقة تبادل ثانية، مطالبة اللجنة الدولية للصليب الأحمر ببذل أقصى جهد ممكن وتفعيل كل وسائل الضغط على حكومة الاحتلال لاحترام حقوق الأسرى التي كفلتها لهم المواثيق الدولية والإنسانية، وعلى رأسها اتفاقية جنيف الرابعة والإعلان العالمي لحقوق الإنسان.

 

ودعت حماس جماهير الشعب الفلسطيني وقواه وفصائله ومؤسساته إلى تكثيف الجهود الرامية لإحياء قضية أسرانا الأبطال والإعلاء من شأنهم باستخدام كل وسيلة ممكنة للدفاع عنهم، ورفض الانتهاك الصارخ لكل قواعد القانون الدولي والإنساني بحقهم.

 

وناشدت كل الحكومات والمؤسسات والهيئات العربية والإقليمية والدولية لممارسة كل أشكال الضغط على الاحتلال وإرغامه على توفير كل شروط ومستلزمات الحياة الكريمة للأسرى وفق المعايير الدولية والإنسانية.


الرد السريع
كاتب المشاركة :
الموضوع :
النص : *