خطاب هنية الثوري على حدود غزة خطاب لجميع الاطراف

أكد إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس أن مسيرة العودة الكبرى ستستمر حتى تصل إلى ذروتها وتحقق أهدافها، مشددًا على أن الجماهير ستلفظ محاولات الالتفاف عليها.

وقال هنية خلال افتتاحه لـ"صرح العودة" شرق غزة مساء الاثنين، إن "غزة اليوم بمسيرة العودة وكسر الحصار وكل أبناء شعبنا بأماكن تواجدهم كافة يوثّقون مرحلة سياسية كاملة يدشنون فيها مرحلة سياسية جديدة".

وأضاف: "بهذه المرحلة يطوي شعبنا صفحة الذل والمفاوضات العبثية ومرحلة الرذيلة السياسية والعجز السياسي التي تلوث بها بعض أبناء شعبنا الفلسطيني".

وأشار إلى أن غزة عصية على الكسر وستبقى موحدة خلف مسيرة العودة الكبرى، وأن الجماهير ستحطم أسوار الحصار وستزيل كيان الاحتلال.

وجدد هنية التأكيد على سلمية مسيرة العودة، مضيفًا: "أطالب جميع الفصائل تفهم أهدافها لكننا نؤكد أن أسلحتنا وأنفاقنا لا زالت فعالة ومعنا لحماية شعبنا وأي قيادة توافق على أي مقترح للالتفاف على مطالب المسيرة ستبعدها الجماهير".

وقال: "الذي يريد أن يتخلى عن غزة نقول له غزة لن تتخلى عن الضفة والقدس وكل الأراضي المحتلة، ونؤكد لمن يحاول الالتفاف على مطالب مسيرة العودة أننا سنواصل حتى تحقيق أهدافه".

ودعا رئيس المكتب السياسي أهل الضفة الغربية والقدس المحتلتين والشتات إلى وضع خطط العمل والمشاركة في خارطة طريق العودة حتى تصل إلى ذروة المسيرة في منتصف مايو/ أيار.

 


الرد السريع
كاتب المشاركة :
الموضوع :
النص : *