الرئيس عباس 82 عاما... يستعد للاستقالة خلال فترة قصيرة بسبب وضعة الصحي

  • منوعات
  • 37 قراءة
  • 0 تعليق
  • الأربعاء 07-03-2018 10:56 صباحا

قالت مصادر عبرية مساء أمس الثلاثاء، إنه من المتوقع أن يستقيل الرئيس محمود عباس من الحياة السياسية في غضون أسابيع قليلة.
وتوقعت "القناة 20 العبرية" في تقرير لها، عن مسؤولين كبار في السلطة الفلسطينية، أن يعلن "أبو مازن" في الأيام القادمة عن وريث لمنصب رئيس حركة فتح ورئيس السلطة"، مؤكدة أنه "تم إبلاغ عدد من وسائل الإعلام العربية بذلك".
وأوضحت القناة أن سبب استقالة  عباس تعود إلى تدهور حالته الصحية، ومطالبة الأطباء له بأخذ إجازة والعناية بنفسه، مشيرة إلى أن عباس وعد في اجتماع المجلس الثوري لحركة فتح الأخير، بالموافقة على القوانين الداخلية للحركة، وإتاحة المجال لنائبه محمود العالول بأن يشغل مكانه لمدة ثلاثة أشهر، إلى حين إجراء انتخابات داخلية_ وفقا لرواية القناة.
وفي السياق ذاته توقع رئيس هيئة البث الإسرائيلي السابق" يوني بن مناحيم"، أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس قد يستقيل قريبا من منصبه على خلفية وضعه الصحي المتدهور، مستندا في تقريره إلى مسؤولين كبار في حركة فتح حسب قوله.
وقال مناحيم أن الظهور العلني الأخيرلأبو مازن كان خلال كملته أمام أعضاء المجلس الثوري لحركة فتح التي اجتمعت في رام الله الأسبوع الماضي إلا أن الكلمة لم تبث بصورة مباشرة خلافا للمرات السابقة على خلفية صحته.
ووفقا ما نقلت صحيفة الأخبار اللبنانية،قال مسئولون كبار في السلطة الفلسطينية، إنه من المتوقع أن يعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن في الأيام المقبلة عن وريث لمنصب رئيس حركة فتح ورئيسا جديدا.
ووفقا للصحيفة فإن عباس يمكن أن يستقيل في الأسابيع المقبلة بسبب تدهور حالته الصحية والأطباء طلبوا منه أخد إجازة والعناية بنفسه.
وأوضحت الصحيفة اللبنانية أن عباس أبلغ أعضاء المجلس أن "هذا قد يكون اجتماعي الأخير معكم".


الرد السريع
كاتب المشاركة :
الموضوع :
النص : *