جيش الاحتلال يكشف تفاصيل عن قصف نفق استراتيجي في رفح

كشف جيش الاحتلال الاسرائيلي، اليوم الأحد، التفاصيل الكاملة لعملية قصف نفق قرب معبر كرم أبو سالم جنوب شرق رفح الليلة الماضية قال إنه تابع لحركة حماس وتسلل لداخل اسرائيل.

وأوضح الجيش في بيان له أن النفق يعد من الأنفاق الاستراتيجية الخاصة بالبنية التحتية لحركة حماس و يصل طوله الى كيلو متر ونصف ويمتد في محور ثلاثي ما بين غزة ومصر وإسرائيل.

وأشار الى أن النفق دخل الحدود الإسرائيلية أسفل معبر كرم أبو سالم التجاري الوحيد لقطاع غزة نحو 180 مترا، وتم حفره أسفل أنابيب الغاز والوقود التي يتم تزويد القطاع منها، وفق إدعائه.

وادعى الجيش في بيانه أن النفق حفر داخل الاراضي المصرية نحو 99 متر و يتم من خلاله تهريب أسلحة وصواريخ متطورة ويدخل ويخرج منه نشطاء من حركة حماس من وإلى سيناء.

وادعى الجيش أن النفق كان سيتم استخدامه من قبل نشطاء حماس في الحرب المقبلة مع إسرائيل لتنفيذ هجمات، مشيرا إلى أن قواته استكملت عملية التفجير صباح اليوم تحت السيطرة.

ولفت الى أن اغلاق معبر كرم أبو سالم جاء كخطوة أمنية ضرورية للحفاظ على أمن من يتواجد بالمعبر، محملا حركة حماس المسؤولية عن تداعيات إغلاقه بسبب ما قال عنها اختيارها مرةً أخرى تلو الأخرى المساس برفاهية سكان غزة.

صورة للنفق الذي قصف في رفح.jpg
 

وتوعد  رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، حركة حماس بمواصلة  شن هجوم منهجي جدا على البنى التحتية للانفاق، متوعدا حماس باستمرار هذه الهجمات وبالرد بقوة أكبر.

 


الرد السريع
كاتب المشاركة :
الموضوع :
النص : *