غرق عدة منازل في الزيتون والشجاعية بسبب غزارة الأمطار

القى المنخفض الجوي الذي يضرب فلسطين بظلاله على حياة المواطنين هنا في قطاع غزة الذي يشكل المنخفض الجوي بالنسبة لهم واقع مأسوي يضاف الى واقعهم المرير.

 

 

ففي كافة محافظات قطاع غزة أدى المنخفض والرياح الشديدة الى غرق بعض المنازل في الاماكن المنخفضة كحي الشجاعية والزيتون بالإضافة الى تطاير الالواح المعدنية وسقوط الاشجار وسقوط اللوحات المعدنية بالاضافة الى سقوط بعض اعمدة الكهرباء.

من جانبها اكدت بلدية غزة أن طواقم لجنة طوارئ الشتاء لديها قامت بمعالجة مشكلة تآكل جرف الشاطئ في شارع البحر بمخيم الشاطئ للاجئين غرب المدينة، بعد حدوث انهيارات في التربة، بفعل قوة الأمواج وارتفاعها.

واشارت البلدية الى ان فرق الطوارئ وآليات البلدية لا تزال تعمل في المكان لحماية المواطنين وممتلكاتهم من اتساع رقعة الانهيار.

 

 

كما عالجت لجنة طوارئ الشتاء إشارات طفح مياه الصرف الصحي وإنسداد مصافي الأمطار والشبكات في مناطق مختلفة من المدينة، بفعل انجراف الأوساخ والأتربة والنفايات الملقاة في الشوارع مع مياه الأمطار، مشيرة الى أن أعمال فرق لجنة الطوارئ تتركز حاليا على تصريف مياه الامطار في المناطق المنخفضة ومنع تسرب أي قاذورات قد تؤدي إلى انسداد المصارف في الشوارع .

وعملت اللجنة منذ بدء المنخفض الحالي على نشر طواقمها في أماكن تجمع مياه الأمطار لتسهيل عملية تصريف المياه ومنع اي انسداد للمصارف ومنها : تقاطع شارع صلاح الدين مع شارعي المنصورة والشعف، ومحيط بركة عسقولة، وتقاطع شارع بور سعيد مع شارعي عمر المختار والوحدة ( مفترق الشعبية ومفترق السامر )، ومنطقة المنارة.

 

ودعت اللجنة المواطنين لاتباع الإرشادات المعلنة وعدم فتح أغطية المناهل وإلقاء النفايات في سيول مياه الأمطار حتى لاتنجرف وتؤدي لانسداد المصارف ، والتواصل معها والإبلاغ عن الشكاوي على رقم 115 .

 

من جانبه أكد الرائد رائد الدهشان مدير إدارة العمليات المركزية في الدفاع المدني بغزة أن طواقمهم تعاملت حتى اللحظة مع 51 مهمة وحتى الان تلبي نداءات واستغاثات المواطنين.


الرد السريع
كاتب المشاركة :
الموضوع :
النص : *