الصور : موقع موال للسيسي يسخر من إحدى ناشطات 25 يناير: تثير الثورات ولا تثير الشهوات

 أثار نشر موقع «صوت الأمة» المصري المقرب من نظام الرئيس عبد الفتاح السيسي، صورا للناشطة السياسية إسراء عبد الفتاح وهي ترتدي لباس سباحة (مايوه) أثناء قضائها عطلة في إحدى المدن الساحلية، غضب رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الذين اعتبروا أن الموقع يستغل الحياة الشخصية في المناكفة السياسية.
ولم يكتف الموقع بالصور، لكنه نشر موضوعا بعنوان إسراء عبد الفتاح تثير الثورات ولا تثير الشهوات.
وقال الإعلامي سامي كمال الدين: «‫قام نظام السيسي بانتهاك الحياة الخاصة لإسراء عبد الفتاح ونشر لها صورا بالمايوه… وهي حقارة طبيعية».‬‬
وأما الناشط السياسي عمرو عبد الهادي المقيم في تركيا، فأعتبر أن: «إسراء عبد الفتاح، متورطه في الانقلاب، متورطة في دماء المصريين، سيتم محاكمتها آجلا أم عاجلا لأنها مجرمة في حق مصر والمصريين ولكن لا يحق لحد ان يتداول صورها الشخصية هذا فعل إجرامي». 
وتعد إسراء عبد الفتاح، أحد الرموز الشبابية لثورة 25 يناير/ كانون الثاني، وسبق وألقي القبض عليها عام 2008 بتهمة المشاركة في الدعوة لإضراب 6 إبريل/ نيسان، كما أنها كانت عضوة في حركة 6 إبريل حتى اندلاع ثورة يناير، ووضعت على قائمة الممنوعين من السفر منذ عام 2015.
وتنتقد إسراء سياسات السيسي، وكان آخر هذه الانتقادات، عند ظهورها على إحدى القنوات الفضائية منتقدة منتدى شباب العالم الذي نظم في مدينة شرم الشيخ شرق مصر برعاية السيسي، وطالبت النظام الحاكم بالحديث مع آلاف الشباب المعتقلين تعسفيا والإفراج عنهم قبل تنظيم مؤتمر عالمي هدفه تحسين صورته.

ما هي إلا ساعات قليلة مرت على نشر الموقع الإلكتروني لصحيفة الهلال اليوم صورا للناشطة إسراء عبد الفتاح، إلا وانتشرت الصور مثل النار في الهشيم على مواقع التواصل الاجتماعي.

عاصفة من السخرية والاتهامات بين مدافع عن الحرية الشخصية، مؤيد للانتقاد على أن إسراء شخصية عامة، دار حولها الجدل وأثيرت التساؤلات عن مصدر ثروتها والتغيرات الطارئة على حياتها فجأة من النقيض للنقيض.

قال أحدهم معلقا على الصور إنها مشاهد ثورية من النوع "اللي يقطع القلب"، في إشارة إلى مواقف إسراء عبد الفتاح السابقة، والأزمات التي أثارتها وخاصة فيما يخص مسألة التمويلات الخارجية.

وعلق آخر بأن الناشطة الفيسبوكية تثير الثورات، ولكن لا تثير الشهوات، متهكما على شكلها في الصور بالمايوه الذي بدت بداخله ممتلئة.

 Capture
جانب من السخرية على تويتر من الناشطة إسراء عبد الفتاح، بعد نشر صورها بالمايوه

Capture

Capture

Capture

الرد السريع
كاتب المشاركة :
الموضوع :
النص : *