بالفيديو : وسم “عمو عبد الفتاح” الساخر من الرئيس المصري يتصدر”تويتر”

  • منوعات
  • 32 قراءة
  • 0 تعليق
  • الخميس 09-11-2017 01:24 صباحا

سخر نشطاء مصريون على مواقع التواصل الاجتماعي من تصريحات الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، خلال فعاليات منتدى الشباب العالمي المنعقد في مدينة شرم الشيخ عن المرأة واهتمامه بها.
وقال السيسي للحضور، خلال مشاركته في جلسة عن دور المرأة في المجتمع التي عقدت أمس الأربعاء، ضمن فعاليات منتدى شباب العالم: “سأقول كلاما ليس لتقديم نفسي لكم، كنت أعيش في منزل مع كل عائلتي، وكان كل بنات العائلة يقلن “ياريت والدنا يكون مثل عمو عبد الفتاح”.
وأشار إلى أنه يفعل ذلك ، ليس تفضلا منه، ولكن هو “احترام كبير جدا للبنات الصغار والكبار، ومعاملتهن بمنتهى اللطف”، معتبرا أن “ذلك السلوك هو شكل من أشكال المعالجة الدينية التي أمر بها الرسول محمد للبنت والسيدة والمرأة، لكننا لا نفعّله”، مضيفا كذلك: “هذا الحد الأدنى الذي حاولت من خلال فهمي لديني أن أعامل به المرأة”.
وأشاد السيسي بدور المرأة المصرية في المجتمع المصري، مطالبًا بتغيير ثقافة التعامل مع المرأة، وقال: “في مصر ثقافتنا حاجبة لدور المرأة، وعلينا تغيير هذه الثقافة من خلال التعليم والمسجد والكنيسة، وشئنا أم أبينا فإنها لها دور عظيم في حياة الأمم والمجتمعات”.
كما تحدث عن دور المرأة في أحداث 30 يونيو 2013 “الإطاحة بحكم الرئيس المنتمي لجماعة الإخوان المسلمي محمد مرسي”، قائلا: “المرأة المصرية نزلت الشارع في يوم التفويض، وقبلت تحمل التكلفة وشجعن أزواجهن وأبناءهن وبناتهن على المشاركة في وقت صعب جدا”.
وطالب الشباب بالانحناء أمام السيدات، متابعا: “ما أقوله ليس كلاما معسولا لأرضي به الناس، انتبهوا يا مصريين لحضارتكم.. أنتم من علمتم الإنسانية، وشكلتوا أساس الحضارة، لما تكون المرأة تتقدم لو كنا نقدر دور المرأة ليس تفضلا ولا عطاء ده حقها، لو عايزين نعطي الحق لمن يستحق ويأخذ حقه”.
وخلال دقائق من كلمات السيسي، كان وسم “عمو عبد الفتاح” ضمن أعلى وسوم موقع التغريدات القصيرة “تويتر”، حيث شهد مئات التدوينات الساخرة من التصريحات المذكورة.
وكتبت يارا علي: “هذا الرئيس لو مسؤول عن مخزن سكر مثلا، كان سيتحدث في أمور أهم من ذلك”. وكتب حساب باسم “أمنية”: “نحمد الله أن والدنا ليس مثل عمو عبد الفتاح السيسي”.


الرد السريع
كاتب المشاركة :
الموضوع :
النص : *