فيديو - الوزير عمرو موسى: ياسر عرفات كان شخصية تاريخية استثنائية فى المناورة

قال عمرو موسى، وزير الخارجية المصرية الأسبق والأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية، إن الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات يعتبر شخصية تاريخية استثنائية فى المناورة على كافة المستويات ، قائلاً: "هو اللى وضع فلسطين على الخريطة"، من خلال تأسيس منظمة التحرير الفلسطينية وترسيخ مبدأ النضال.

وأضاف "موسى" فى حواره مع الإعلامي شريف عام فى برنامج "يحدث فى مصر" المذاع على قناة "إم بي سي مصر"، أن إعلان ياسر عرفات بإقالة عمرو موسي من منصب وزير الخارجية لم يقله ياسر عرفات علنا ولكن تم نقل ذلك الحديث عنه ولم يكن تصريحاً علنياً.

وأكد "موسى" أنه رفض الاستقالة من منصب وزير الخارجية فى مؤتمر شرم الشيخ للسلام حتى لا يتحوّل الأمر إل قال عمرو موسى، الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية، إن الرئيس الأسبق، حسني مبارك، أخطأ في عدم النظر للعدالة الاجتماعية، مشيرًا إلى أن التوريث كان سببًا رئيسيًا للثورة عليه.

وأضاف «موسى» خلال لقائه ببرنامج «يحدث في مصر» الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر، ويذاع على فضائية «إم بي سي مصر» اليوم الثلاثاء، أن الراحل عمر سليمان، تحدث معه صراحة عن ضغوط التوريث، مؤكدًا أن مبارك أبلغه بقلقه من تعرض نجله «جمال» للقتل حال حدوث التوريث.

وأوضح الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية، أن المشير طنطاوي، وزير الدفاع الأسبقن وعمر سليمان، نائب رئيس الجمهورية السابق، وأيضًا صفوت الشريف، رئيس مجلس الشورى السابق، لم يكونوا مقتنعين بالتوريث، لافتًا إلى أن «مبارك» استحق الثورة عليه، وأن الثورة كانت واضحة ومنطقية.

وأكد «موسى» أن كتابه القادم سيكون عن الجامعة العربية منذ أول يوم له في منصب الأمين العام، مشيرًا إلى أن كل ما ذكره في كتابه الأخير «كتابية» حدث بالفعل.

وعن خسارة «موسى» في الانتخابات الرئاسية عام 2012 قال: «الحمد لله أنني لم أصل لجولة الإعادة». مسرحية.


الرد السريع
كاتب المشاركة :
الموضوع :
النص : *