هل رفضت مصر استقبال الرجوب على رأس وفد "فتح"؟..الوفدان بالقاهرة غداً الاثنين

  • منوعات
  • 15 قراءة
  • 0 تعليق
  • الأحد 08-10-2017 10:20 صباحا

قال أمين سر اللجنة المركزية لحركة "فتح" جبريل الرجوب، السبت، إن وفد فتح سيتوجه إلى القاهرة خلال اليومين المقبلين من أجل "إتمام عملية المصالحة".

وأضاف الرجوب لوكالة الأنباء الرسمية "وفا" أن الوفد يرأسه عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح"، مفوض العلاقات الوطنية، عزام الأحمد.

وأفاد أنه يضم أعضاء اللجنة المركزية للحركة وهم: حسين الشيخ، وأبو ماهر حلس، وروحي فتوح، ورئيس جهاز المخابرات العامة اللواء ماجد فرج، ونائب أمين سر المجلس الثوري لحركة "فتح" فايز أبو عيطة.

ومن المقرر أن يلتقي وفدا فتح وحماس في القاهرة بدعوة من المخابرات المصرية لبحث آلية تنفيذ اتفاق المصالحة 2011 والملفات العالقة.

وتسلم وزراء الحكومة الأسبوع الماضي وزاراتهم في القطاع، وسط أجواء من الترحيب والتعاون، فيما خلا بيان جلسة الوزراء التي عُقدت في غزة من أي قرار من شأنه التخفيف من العقوبات التي فرضتها السلطة على غزة لإجبار حماس على تسليم مقاليد الحكم.

وقال رئيس الحكومة رامي الحمد الله في لقاء مع رجال أعمال الثلاثاء الماضي، إن لدى وفد الحكومة المتواجد في غزة خطط جاهزة لتنفيذ خطوات عملية بجميع مناحي الحياة بالقطاع، "لكن طلب منا أن ننتظر اجتماع وفدي حركتي حماس وفتح بالقاهرة الثلاثاء المقبل".

وكان عباس قال في مستهل اجتماع اللجنة المركزية الخميس، إن اجتماع القاهرة المقبل بين وفدي حركتي فتح وحماس سيبحث تفاصيل تمكين الحكومة الفلسطينية من العمل في قطاع غزة.

ويبدو ان جبريل الرجوب ما زل شخصية غير مرغوب فيها بزيارة مصر مع الوفد التابع لحركة فتح.


الرد السريع
كاتب المشاركة :
الموضوع :
النص : *