حماس تنفي تنازلها عن المشاركة في حكومة الوحدة الوطنية المقبلة

قال مسؤول ملف العلاقات الوطنية في حركة حماس حسام بدران، إن حكومة وحدة وطنية تعني مشاركة حقيقية لكل الفصائل الفلسطينية الفاعلة، وحماس في مقدمتها.


وأضاف بدران في تصريح مقتضب له على صفحته  الشخصية فيسبوك أن "هذا حق للجميع، بل هو واجب المرحلة ايضا، وشعبنا يستحق ان يختار من يقوده على طريق الخلاص من الاحتلال".

وكان بدران قد شدد على أن المرحلة الحالية تتطلب مشاركة الكل الفلسطيني في تحمل المسؤوليات عن الشعب الفلسطيني وتحديد آليات مقاومة ومواجهة الاحتلال.

وفي رد على سؤال حول الانباء التي تم تناقلها امس ان حماس تنازلت عن المشاركة في حكومة الوحدة الوطنية المقبلة تجنبا للفيتو الامريكي اكد بدران ان تلك الانباء غير صحيحة قائلا :"  نحن لم نبلغ احدا باي امر يخص حكومة وحدة وطنية
 

وكانت صحيفة  " رأي اليوم" اللندنية نقلت عن مصادر اعلامية عن ان الفرقاء على هامش مشروع المصالحة الفلسطينية الأخير  برعاية المخابرات المصرية اتفقوا على تفكير حركة حماس بالتنازل  بعد المصالحة عن مطلبها القديم في المشاركة بحكومة وحدة وطنية تمهيدا للإنتخابات تجنبا لإحراج ملف المصالحة مع الإدارة الأمريكية.

 وقالت صحيفة  رأي اليوم ان الجناح  المتحمس للمصالحة في حماس بزعامة  يحيي النسوار أظهر مرونة كبيرة تجاه الإلحاح المصري خلف الستارة على تجنب اثارة اي حساسية يمكن ان تستعملها اسرائيل لإحباط مشروع إنهاء الإنقسام عبر تبرير اي موقف مخاصم للترتيبات من جهة إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.  


الرد السريع
كاتب المشاركة :
الموضوع :
النص : *