صحيفة اليوم السابع : هنية والسنوار يلتقون في القاهرة بالقائد الفتحاوي سمير المشهراوي لاتمام تفاهمات

أفادت صحيفة "اليوم السابع" بأن وفد حركة حماس يبحث في القاهرة تأمين الحدود بين مصر وقطاع غزة والتفاهمات الأخيرة بين الحركة والقيادي الفتحاوي المفصول محمد دحلان.

ونقلت الصحيفة، اليوم الأحد، عن مصادر دبلوماسية رفيعة المستوى تأكيدها أن وفد حماس المتمثل برئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية ورئيس الحركة في قطاع غزة يحيى السنوار عقد في القاهرة لقاء مع القيادي في "التيار الإصلاحي" سمير المشهراوي الذي يعتبر الذراع اليمنى لمحمد دحلان، وذلك بهدف بحث التفاهمات المذكورة والخطوات الواجب اتخاذها بغية رفع الحصار "الإسرائيلي" عن القطاع.

وذكرت المصادر أيضا أن هنية سيعرض على المسؤولين المصريين استراتيجيته المستقبلية، بالإضافة إلى "رؤية حركته لطبيعة الأوضاع الداخلية التي تعصف بالحركة الوطنية الفلسطينية، في ظل تفرد الرئيس محمود عباس بالقرار الفلسطيني"، مضيفة أن العلاقة بين القاهرة وحماس تتطور من أجل تحسين الأوضاع الأمنية في شبه جزيرة سيناء والوضع الاقتصادي في غزة.

وأوضحت المصادر أن قيادة حماس ستطلع الطرف المصري على نتائج التحقيقات الأخيرة في محاولة مجموعة من المتطرفين التسلل إلى سيناء، مشددة على أن حماس ستوضح طبيعة التحركات التي تقوم بها على طول الشريط الحدودي مع مصر، لا سيما عقب بناء السياج الأمني لمنع التسلل إلى الأراضي المصرية.

وأكدت المصادر الفلسطينية  تطور العلاقة بين القاهرة وحماس بخطى ثابتة بهدف تحسين الأوضاع الأمنية فى سيناء والوضع الاقتصادى فى غزة،

يشار الى ان قيادات حركة حماس الداخل والخارج يتواجدون حاليا في العاصمة المصرية القاهرة لعقد لقاءات مع مسؤولين مصريين تزامنا مع وجود دحلان ايضا .


الرد السريع
كاتب المشاركة :
الموضوع :
النص : *