انتقاد لمشاركة وفد رسمي من سلطة رام الله في جنين بحفل لجيش الاحتلال

استنكر نشطاء في جنين مساء الأحد، مشاركة ممثلين رسميين عن السلطة الفلسطينية والقطاع الخاص في حفل وداع مدير الارتباط العسكري الإسرائيلي العقيد في جيش الاحتلال "سمير كيوف".

وقالت مصادر ل"مركز راشيل كوري" إن دعوة رسمية وجهت لمسئولين فلسطينيين من أجل المشاركة في حفل وداع "كيوف" الذي أقامه جيش الاحتلال في مقر معسكر سالم بجنين ، حيث لبى الدعوة ممثلون عن الارتباط الفلسطيني والغرفة التجارية .

وأضافت المصادر أن الحفل الذي أقيم في المعسكر المذكور الذي يضم مقر قيادة جيش الاحتلال والإدارة المدنية، تخلله كلمات ثناء على الضابط "كيوف" ودوره خلال السنوات الماضية في جنين.

ونوهت إلى أن "كيوف" وهو ضابط درزي برتبة عقيد له تاريخ إجرامي حافل في التعامل مع الفلسطينيين منذ الانتفاضة الأولى، وبالتالي فإن الثناء عليه والإيحاء بأنه قدم التسهيلات الاقتصادية لجنين خلال كلمة مسئول فلسطيني في الحفل مثار استغراب.

وعلق الصحفي عاطف أبو الرب على المشاركة على موقعه على الفيس بوك. وتساءل: "في ظل وقف التنسيق الأمني .. فلسطينيون يشاركون في حفل وداع ضابط إسرائيلي؟ ماذا يمكن أن نسمي مشاركة وفد من محافظة جنين في حفل وداع مدير الارتباط الإسرائيلي في جنين؟"


الرد السريع
كاتب المشاركة :
الموضوع :
النص : *