جنرال اسرائيلي: الايرانيون يشبهوننا تماما ولن نستطيع هزيمتهم دون مساعدة اميركا

  • منوعات
  • 45 قراءة
  • 0 تعليق
  • الأحد 10-09-2017 01:01 مساء

كشفت صحيفة "يديعوت احرونوت" العبرية اليوم عن ان نائب رئيس الأركان السابق، الجنرال يئير جولان، قال في نهاية الأسبوع الماضي، ان "اسرائيل لن تتمكن من محاربة ايران بدون مساعدة امريكية".

وجاء تصريح جولان هذا، خلال مؤتمر امني عقد في واشنطن. ونشر موقع "ديفانس نيوز" ان جولان تطرق الى المواجهة العسكرية المحتملة بين اسرائيل وايران، وقال "ان اسرائيل لن تتمكن من ادارة حرب لوحدها ضد ايران، وانها لكي تنتصر فيها ستحتاج الى مساعدة امريكية ويجب الاعتراف بذلك وهذه حقيقة".

 وقال: "من وجهة نظر اسرائيل، فان التهديد الإيراني اكبر بكثير من تهديد داعش، وذلك لأن الايرانيين أكثر تطورا وعلى مستوى أعلى من الحضارة وطهران تملك بنية تحتية اكاديمية، صناعة جيدة، علماء جيدون وشبان يتمتعون بمواهب كثيرة موضحا " انهم يشبهوننا جدا، ولذلك فإنهم أشد خطورة ولذلك، حسب رأيي، لن نتمكن من مواجهتهم لوحدنا".

يذكر ان جولان يتواجد حاليا في واشنطن كزميل زائر للبحث العسكري، بناء على طلب وزير الحرب افيغدور ليبرمان. ويخصص الجنرال جولان وقته في العاصمة الأمريكية لصياغة خطة تحدد سياسة الأمن القومي الإسرائيلي.

وتطرق جولان الى الخطة خلال المؤتمر، وقال "لا يمكننا ان نسمح لأنفسنا بعدم الاستعداد لمواجهة مباشرة مع ايران، ليس لدينا قوات بحجم قوات المارينز، انها اكبر من قوتنا، فماذا نستطيع ان نفعل؟ هذا هو السؤال الكبير وهذا هو الجانب السري في الخطة".


الرد السريع
كاتب المشاركة :
الموضوع :
النص : *