وفد فصائلي من لجنة "التكافل" يغادر للقاهرة لبحث تخفيف حصار غزة

  • منوعات
  • 23 قراءة
  • 0 تعليق
  • الجمعة 11-08-2017 04:10 مساء

غادر وفد قيادي فصائلي وفني يمثل اللجنة الوطنية للتنمية والتكافل الاجتماعي، صباح اليوم الجمعة، قطاع غزة عبر معبر رفح البري في طريقه إلى العاصمة المصرية القاهرة.

وأكد مصدر مُطلع لمراسل وكالة "صفا" أن وفدًا من أمناء لجنة التكافل ويضم 7شخصيات يرافقه أعضاء من اللجنة الاستشارية التابعة لها غادروا إلى القاهرة لبحث عدة قضايا تتعلق بتخفيف الحصار عن غزة.

وبين أن الوفد يضم القياديين إسماعيل الأشقر وصلاح البردويل عن حركة حماس، والقيادي خالد البطش عن الجهاد الإسلامي، وعن التيار الإصلاحي لحركة فتح القياديين أشرف جمعة وماجد أبوشمالة، والقيادي عصام أبو دقة عن الجبهة الديمقراطية، والقيادي أسامة أحمد عن الجبهة الشعبية".

وبين المصدر أن اللجنة الاستشارية المرافقة والتي تشكلت مؤخرًا، تضم ممثلين عن لجان: "الصحة، التعليم، القروض، المشاريع، الكهرباء"، وستشكل كل منها فريق فنيين وكفاءات بعد عودتهم لغزة.

وكشف عن أن الزيارة ستستغرق أسبوعًا كاملاً، وسيلتقي خلالها بمسؤولين فلسطينيين ومصريين لبحث التفاهمات الأخيرة في القاهرة، والتسريع في إنجاز بعض الملفات المتفاهم بها، بما فيها بحث حلول جزئية على المستوى القريب لأزمة الكهرباء في غزة. 

يذكر أن اللجنة صرفت مؤخرًا مساعدات نقدية بقيمة (200 شيكل) لـ30ألف عامل بغزة، وستصرف لنظير العدد مساعدة مماثلة قريبًا؛ وقدمت 150 ألف دولار لمرضى السرطان.

ولجنة التكافل تضم في عضويتها غالبية الفصائل الفلسطينية، وتشكلت منذ عدة سنوات.

يشار إلى أن الزيارة تأتي في ظل الحديث عن تفاهمات بين حماس وتيار القيادي المفصول من فتح محمد دحلان برعاية مصرية، هدفها تخفيف حصار غزة وتحقيق المصالحة المجتمعية الداخلية.


الرد السريع
كاتب المشاركة :
الموضوع :
النص : *