تدريب أردني فلسطيني إسرائيلي مشترك لاول مرة حول وضع الانقاذ والنجدة

  • منوعات
  • 44 قراءة
  • 0 تعليق
  • الجمعة 11-08-2017 03:57 مساء

من المنتظر أن تجري فلسطين والأردن وإسرائيل لأول مرة تدريبا مشتركا لمواجهة أوضاع الطوارئ والانقاذ والنجدة، بما فيها مواجهة الحرائق الضخمة والإنقاذ من تحت الأنقاض.

وقالت صحيفة "إسرائيل اليوم" العبرية، الخميس 10 أغسطس/آب، إن التدريبات تأتي رغم التوتر الذي يسود علاقة الأطراف الثلاثة بسبب أزمة المسجد الأقصى. وسيجري التدريب الذي يحمل اسم "Middle East Forest Fire"، ما بين 22 و26 أكتوبر/تشرين الأول المقبل، برعاية الاتحاد الأوروبي.

وذكرت الصحيفة أنه سينضم إلى التدريب 3 دول من الاتحاد الأوروبي هي فرنسا، إيطاليا وإسبانيا، وقوات من دول أخرى. وسيتم التدرب على سيناريوهات حرائق غابات في الكرمل، بمنطقة يتير جنوب منطقة الخليل، وأماتسيا منطقة لخيش، الممتدة ما بين جنوب الضفة والبحر المتوسط.

أيضا ستكون هناك منطقة حريق أخرى في التدريب في كيبوتس بالنقب، حيث ستختبر خلاله التهديدات التي تتعرض لها المباني، ومركز "جو ألون" الثقافي، حيث سيحاكي وجود أناس عالقين تحت الأنقاض.

وستشارك في التدريب مروحيتان أردنيتان و60 منقذا، 40 سيارة إطفاء و15 طاقما طبيا، بينما ستخصص السلطة الفلسطينية طائرتي إطفاء، طائرة تحكم وسيطرة، وطائرة لنقل القوات، إضافة إلى مشاركة 15 منقذا فلسطينيا و40 سيارة إطفاء.

كما ستصل أيضا من فرنسا، إسبانيا، إيطاليا وكرواتيا، طائرات إطفاء إضافية، كما سترسل تلك الدول أيضا طواقم طبية وانقاذ.


الرد السريع
كاتب المشاركة :
الموضوع :
النص : *