دحلان للشباب: لا تطلبوا حقكم في المشاركة السياسية بل انتزعوه انتزاعاً

قدم القائد الفتحاوي محمد دحلان،  الاعتذار لشباب فلسطين الذين فشلوا في حضور مؤتمر الشباب الفلسطيني الأول بالقاهرة، الذي يعقد تحت شعار "شباب فلسطين يرسم خارطة المستقبل"،  مؤكداً أن المشاركة كانت مطلباً للجميع، ولكن حالت الظروف دون جمع كل شباب فلسطين في قاعة واحدة لوضع برنامج متوافق عليه من أجل مستقبل فلسطين، مشدداً على أن المؤتمر هو البداية فقط وسيتبعه عدة خطوات أخرى من أجل التوافق على رسم خارطة المستقبل للوطن.

وتحدث "دحلان" عن القيادي مروان البرغوثي، قائلاً: "إن مروان البرغوثي، الذي نتمنى له الإفراج من سجون الاحتلال، كان علماً في جامعة بيرزيت، كما كان المناضل جمال الشاتي في جامعة النجاح، خلال الزمن الذي كان يعلي فيه الجميع قيم الإيثار على كل شيء".

وأضاف "إن والدته رحمها الله  كانت تستقبل جميع المناضلين من الضفة الغربية وبينهم مروان البرغوثي وكأنهم  أولادها، وكنا نستقبل ونعيش في بيوت بعضنا البعض وكأننا أسرة واحدة، فأين هذه الروح التي بنت وانتصرت الآن؟".

وأكد دحلان أن "جيله" مُنع من المشاركة في الأطر القيادية الفتحاوية ومنظمة التحرير بالقوة ولكنهم انتزعوا حقهم بالقوة، ولذلك فعلى الشباب ألا يطلبوا حقهم في المشاركة، وعليهم انتزاعهم انتزاعاً.


الرد السريع
كاتب المشاركة :
الموضوع :
النص : *